Monday, July 25, 2011

اختتـام «المدرسـة الصيفيـة حول القانون والنزاعات المسلحة»

جريدة السفير - السبت 23 تموز 2011
اختتمت مؤسسة «عامل» أمس «المدرسة الصيفية حول القانون والنزاعات المسلحة»، في حفل أقامته في بيت «عامل» لحقوق الإنسان، الكائن في مبنى المؤسسة في المصيطبة، حيث تم توزيع الشهادات على المشاركين. وأشرف على الدورة كل من الدكتور كريم المفتي، ووسام صليبي، وزهرة البرازي.
وكانت المدرسة قد انطلقت في الثامن
من الشهر الجاري بحفل افتتاح نظمته المؤسسة في مركز التدريب الذي استحدث لاستضافة المدرسة في مركزها الرئيسي في المصيطبة.
وشارك في المدرسة 35 شابا وشابة من متخرجي الحقوق والعلوم السياسية وإعلاميين وباحثين وناشطين في مجال حقوق الإنسان، واستضافت أساتذة ومتخصصين لبنانيين وأجانب حاضروا حول مواضيع قانونية عدة، كالقانون الإنساني الدولي وشرعية الحرب، والقانون الدولي لحفظ السلام، وقانون اللجوء الدولي، والقـــانون الجنائي الدولي والعدالة الانتـــقالية وغيرها من المواضيع من خلال محاضرات رافقتها أعمــال تطبيقية كدراسة الحالات والمحاكم الصورية.
يذكر أن المدرسة ممولة من معهد «OSI» وتحظى بتأييد ومساهمة كل من «العيادة القانونية لحقوق الإنسان» في كلية الحقوق لدى جامعة الحكمة في بيروت، ومكتب بيروت لـ«اللجنة الدولية للصليب الأحمر»، والمكتــب الإقليمي في بيروت لـ«منظمة العفو الدولية»، والمكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان، ومكتب بيروت للمفوضية السامية للاجئين، والمكتب الإقليــمي في بيروت لـ«المركز الدولي للعدالة الانتقالية»، وجمعية «رواد فرونتيرز»، وجمعية «عدل بلا حدود».
المتخرجون يتوسطهم رئيس «عامل» الدكتور كامل مهنا

No comments:

Post a Comment